مبيعات PS5 تضاعفت في أوروبا خمس مرات في ابريل وتتصدر Resident Evil 4 الألعاب

مبيعات PS5 تضاعفت في أوروبا خمس مرات في ابريل وتتصدر Resident Evil 4 الألعاب

منذ عام مضى، كان إمداد وحدات التحكم لجيل الألعاب القادمة نادرًا جدًا، والآن بعد أن بدأت تظهر هذه الوحدات في المبيعات وتأخذ مكانها على أرفف المتاجر، تظهر بيانات المبيعات أنها تحقق نجاحًا كبيرًا، على الأقل فيما يتعلق بجهاز PlayStation 5. وتتصدر الألعاب الأكثر مبيعًا في أوروبا خلال الربع الأول من عام 2023، لعبة “Resident Evil 4” وتليها لعبة “Hogwarts Legacy”، وفقًا لآخر بيانات GSD.

في شهر ابريل، تم بيع 570,000 وحدة تحكم في أوروبا، مما يمثل زيادة بنسبة 67٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وفي الدول المشمولة في التحليل، وجدنا أن مبيعات PS5 قد تضاعفت بمعدل خمسة أضعاف في إسبانيا بالإضافة إلى فرنسا وإيطاليا والبرتغال ودول أخرى، مقارنة بشهر ابريل من العام 2022. وتعوض هذه الزيادة انخفاض مبيعات Nintendo Switch و Xbox Series، حيث انخفضت مبيعاتهما بنسبة 19٪ و 13٪ على التوالي. وبما أنه لا يوجد نقص في إمدادات الوحدات الآن، يبدو أن تفضيل اللاعبين لجهاز PS5 واضحًا.

وفي الربع الأول من عام 2023، تم شحن 1.5 مليون وحدة تحكم، بزيادة قدرها 41٪ مقارنة بالعام السابق، كما هو موضح بفضل PS5، الذي ارتفعت مبيعاته ربع السنوية بنسبة 369٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2022. تليها Nintendo Switch و Xbox Series، حيث شهدت مبيعاتهما انخفاضًا بنسبة 18٪ و 10٪ على التوالي.

ويُعزى هذا النجاح الكبير لجهاز PS5 إلى عدد من العوامل، بما في ذلك قوة الألعاب الحصرية التي تُقدمها سوني لهذا الجيل، مثل “Ratchet & Clank: Rift Apart” و”Horizon Forbidden West” و”Gran Turismo 7″، بالإضافة إلى تحسينات تقنية مذهلة في الأداء والرسومات والصوت. ولا تنسى أن الطلب على وحدات التحكم في جميع أنحاء العالم ما زال مرتفعًا، حيث يسعى العديد من اللاعبين إلى الحصول على جهاز PS5 الجديد.

تُعد هذه الأخبار الإيجابية لصناعة الألعاب ولشركة سوني، والتي تؤكد أن جهاز PS5 لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين. ومع استمرار إصدار ألعاب جديدة ومثيرة وتحسين توفر وحدات التحكم، يُتوقع أن تستمر مبيعات PS5 في الارتفاع في الأشهر القادمة.

إليك الألعاب الأكثر مبيعًا في أوروبا في ابريل 2023.

Resident Evil 4 (Capcom)
Hogwarts Legacy (Warner Bros. Games)
FIFA 23 (Electronic Arts)
Grand Theft Auto V (Rockstar Games)
Call of Duty: Modern Warfare II (Activision Blizzard)
Red Dead Redemption 2 (Rockstar Games)
WWE 2K23 (2K Games)
F1 22 (Electronic Arts)
NBA 2K23 (2K Games)
Tom Clancy’s Rainbow Six Siege (Ubisoft)

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *