PS5 تبيع عددًا من الوحدات في الولايات المتحدة أكثر من PS4 في نفس الفترة الزمنية

PS5 تبيع عددًا من الوحدات في الولايات المتحدة أكثر من PS4 في نفس الفترة الزمنية


تحسّنت وحدات التحكم PlayStation 5 بشكل كبير عن العام الماضي، ولا يزال اللاعبون يظهرون اهتماماً بالحصول على هذه الوحدة. وفي الولايات المتحدة، تمكّنت PS5 من بيع عدد أكبر من وحدات التحكم مقارنة بـ PS4 في الفترة نفسها، أي خلال 29 شهراً، وفقاً لـ Circana التابعة لشركة NPD Group. يرجع هذا الارتفاع إلى زيادة المخزون منذ بداية العام وظهور العروض الترويجية الأولى، ويمكن شراء PS5 مع لعبة God of War Ragnarok مع خصم 50 دولارًا على مواقع البيع بالتجزئة مثل GameStop و Amazon و Walmart.

حققت PS5 أفضل مبيعات للأجهزة المنزلية على الإطلاق في فبراير ومارس، متفوقة على PlayStation 2 في عام 2005، ولقد كانت الوحدة الأكثر مبيعًا من حيث الوحدات والدولار، في حين حلت Xbox Series المرتبة الثانية وNintendo Switch حلت في المركز الثالث. ووفقًا لتوقعات سوني، من المتوقع أن يتم بيع 6.2 مليون وحدة من PS5 في جميع أنحاء العالم خلال الربع الأول من العام.

ومن المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم القياسي السابق الخاص بـ PlayStation 4، حيث تم بيع 3.1 مليون وحدة منه خلال الربع الأول من السنة المالية 2013. يتم الكشف عن النتائج المالية لشركة سوني في 18 مايو، ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن بداية ناجحة لهذا العام بالنسبة للـ PS5 في الولايات المتحدة واليابان وأوروبا.

بالنسبة للبرمجيات، كانت ألعاب PS5 هي الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة خلال شهر فبراير، مع تحطيم لعبة “Marvel’s Spider-Man: Miles Morales” للرقم القياسي في البيع الرقمي. ولم يتم الإعلان عن الإحصائيات الرسمية لشهر مارس، ولكن من المتوقع أن يكون لدى PS5 أداء قوي خلال هذا الشهر.

يعد النجاح الذي حققته PS5 في الولايات المتحدة بداية جيدة للجهاز في سوقٍ مهم. ومن المؤكد أن اللاعبين في العالم بأسره ينتظرون بفارغ الصبر الحصول على الجهاز الجديد، وهذا يعد فرصة كبيرة لشركة سوني لتحقيق مبيعات قوية ونجاحاً كبيراً في الأسواق العالمية.

لذا، يجب على سوني الاستمرار في إطلاق مزيد من الألعاب الحصرية للجهاز وتحسين توافره في الأسواق المختلفة، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للمستخدمين وتحسين خدمات اللعب الجماعي عبر الإنترنت.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *