شركة Sony توسع أسرة PlayStation Studios بشراء Firewalk Studios

شركة Sony توسع أسرة PlayStation Studios بشراء Firewalk Studios

بعد إعلان شركة Sony عن شرائها لشركة Firewalk Studios، فإننا نتوقع العديد من الألعاب الجديدة والمذهلة. يتكون فريق تطوير الألعاب الأمريكي Firewalk Studios من حوالي 150 موظفًا ويضم بعضًا من أبرز قادتها ممن عملوا سابقًا في Destiny مثل توني هسو وريان إليس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توسع شركة Sony في قطاع الألعاب. وفي الواقع، قررت الشركة دفع مبلغ 3.6 مليار دولار لشراء شركة Bungie سابقًا لتحقيق هذا الهدف. وتهدف شركة Sony إلى أن تركز 55٪ من الاستثمار على ألعاب الخدمة بحلول السنة المالية 2025، في حين يتم تخصيص النسبة المتبقية من الاستثمار 45٪ للألعاب التقليدية. وإذا نجحت شركة Sony في تحقيق هذا الهدف، ستطلق الشركة أكثر من 10 ألعاب كخدمة في غضون السنوات القليلة المقبلة.

ويأتي شراء شركة Firewalk Studios في إطار هذه الاستراتيجية وتتوقع شركة Sony أن تكون الشركة مكونًا أساسيًا في إطلاق هذه الألعاب المذهلة. ونتوقع أن تكون هذه الألعاب جديدة ومتعددة اللاعبين، مع تخصيص ميزانية كبيرة لتطويرها.

وقد كانت قد اعلنت شركة Sony في عام 2021 عن استثمار ضخم في PlayStation Studios والمزيد من الشراكات وقامت الشركة منذ ذلك الحين بشراء Nixxes Software و Savage Game Studios و Firesprite و Valkyrie Entertainment و Haven Studios و Bluepoint Games و Housemarque. كما أبرمت صفقة نشر مع Deviation Games ، وهو استوديو مكون من قدامى المحاربين في Call of Duty Black Ops الذين يعملون على ملكية فكرية جديدة.

ومع وجود توني هسو وريان إليس ضمن فريق العمل، من المتوقع أن تحقق Firewalk Studios نجاحًا باهرًا في تطوير ألعاب جديدة ومبتكرة. ولذلك، فإننا نتوقع أن تكون Firewalk Studios مثل نجمة جديدة في عائلة PlayStation Studios.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *