Sony تعمل على جهاز PlayStation محمول لتشغيل PS5 من خلال Remote Play

Sony تعمل على جهاز PlayStation محمول لتشغيل PS5 من خلال Remote Play

تخطط شركة PlayStation لإضافة جهاز Q Lite المحمول إلى كتالوج أجهزتها المختلفة، وفقًا لما ذكره الصحفي Insider Gaming Tom Henderson. سيُضاف هذا الجهاز المحمول إلى مجموعة الأجهزة التي تتضمن بالفعل PS5 Pro و PS5 مع قارئ بصري قابل للإزالة. ومن المفترض أن يتيح الجهاز للاعبين تشغيل عناوين وحدة التحكم PlayStation 5 عن بُعد من خلال Remote Play، وهي خدمة يمكن استخدامها من أي هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac، وحتى أجهزة PlayStation الأخرى بشرط توفر اتصال إنترنت سريع.

لم يتم الكشف بعد عن التفاصيل الفنية الكاملة لـ Q Lite، ولكن يُذكر أن هناك حديثًا عن دعم الإرسال الديناميكي بدقة 1080 بكسل و 60 إطارًا في الثانية. وبشكل مادي، فإن النماذج الأولية التي تحدثت عنها Insider Gaming تشبه وحدة التحكم PlayStation 5 DualSense إلى حد كبير، ولكن يتميز الجهاز المحمول بشاشة لمس LCD مقاس 8 بوصات في المنتصف ومشغلات تكيفية للتحكم باللمس، بالإضافة إلى جميع الأزرار والإدخالات التي توفرها أي وحدة تحكم محمولة.

فيما يتعلق بإطلاق الجهاز، يتوقع أن يتم طرحه في السوق بعد إطلاق PS5 مع قارئ قرص قابل للإزالة في النصف الثاني من عام 2023، وPS5 Pro في نهاية عام 2024. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة PlayStation على مشاريع أخرى مثل Project Nomad و Project Voyager و Leonardo، بالإضافة إلى مجموعة أدوات أخرى.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *