شركة Asus تعلن عن إطلاق كمبيوترها ROG Ally، وهو جهاز كمبيوتر موحد يعمل بنظام Windows ويحتوي على معالج من AMD، وذلك لمنافسة جهاز Steam Deck.

شركة Asus تعلن عن إطلاق كمبيوترها ROG Ally، وهو جهاز كمبيوتر موحد يعمل بنظام Windows ويحتوي على معالج من AMD، وذلك لمنافسة جهاز Steam Deck.

تتيح الأسوس Asus الكشف عن ROG Ally، وهو كمبيوتر محمول جديد للألعاب، ولكن بطريقة مختلفة وجريئة. ففي الأول من أبريل، تم نشر فيديو قصير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وليس بيانًا صحفيًا، وتم الكشف عنه كمزحة 1 أبريل، ولكنه ليس مزحة حقيقية. وكانت هناك روابط لـ Best Buy لمن يرغبون في معرفة المزيد من المعلومات. وبعد ذلك، أعلنت ROG في اليابان عن الجهاز. وكان من الواضح أن الإعلان كان مزحة مناسبة ليوم الكذبة العالمي، ولكن تبين لاحقًا أنه كان إعلانًا حقيقيًا.

يعتبر ROG Ally جزءًا من جيل جديد من أجهزة الألعاب المحمولة المستندة إلى الحواسيب، مماثلًا بشكل كبير لـ Steam Deck، ويحتوي على وحدة المعالجة المركزية + وحدة الرسومات من AMD، ولكنه يتضمن بعض التخصيصات المحددة، مثل جهاز Valve، ولكن يستخدم Windows 11 كنظام تشغيل.

ولا توجد حاليًا معلومات كافية عن المواصفات الفنية لـ ROG Ally، ولكن يُعرف أن الشاشة تبلغ 7 بوصات بدقة Full HD وسطوع 500 شمعة (100 شمعة أكثر سطوعًا من Steam Deck)، ولديها معدل تحديث متغير بحد أقصى 120 هرتز، وهو جهاز أخف وأنحف من Steam Deck بأبعاد 280 × 113 × 39 مم ووزن 608 جرام.

في حالة عدم توفر معلومات كافية عن الأداء، يمكن الاستشهاد بفيديو YouTube الذي نشره المستخدم Dave2D، الذي اختير من قبل ASUS لإجراء أول اتصال بنموذج أولي. ووفقًا لانطباعاته

ستكشف Asus عن باقي تفاصيل ROG Ally مع اقتراب موعد إصدارها. أما بالنسبة للسعر ، فكل ما نعرفه هو أنه سيكون على ما يبدو “تنافسيًا للغاية”.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *